الخميس، 5 يناير 2017

أغان للصغار شعر : نجاة نايف سلطان



أغان للصغار
شعر : نجاة نايف سلطان 
خصت الاخت السيدة نجاة نايف سلطان الكاتبة والروائية والشاعرة  العراقية الكبيرة ولدي الحبيب أحمد (حمو ) بهذه القصائد الجميلة مرفقة برسالة جميلة ارسلتها حيث تقيم في اميركا جاء فيها :
الأ خ العزيز أبو احمد تحياتي لكم وقبلاتي لحمو العزيز ان شاء الله انتم دائما بخير .  ساكتب شيئا من ( همسات الناي و شذى الازهار في اغان للصغار) لاني اريده ان يضحك وقد تعجبه.
(الحصان)
انا القوي
الاجمل
ومن بلاد
العرب
جدي وعمي
وابي
احمل خير
النسب
انا
حصان عربي
...................
(الارنب)
انا يا صحبتي
الارنب
سريع الجري
لا اتعب
انا
من شدة الخوف
أعيش
داخل الكهف
وان ما عضني
جوع
فان جزرة
تكفي
......
(الثعلب)
انا الثعلب
طماع
جبان
شيمتي خداع
اجول الليل
كي اسرق
حماما
ارنبا ارجو
واما نبح
الكلب
هربت مسرعا
اعدو
وادعو الله
كي انجو
........................
(الظبية)
انا ظبية
البان
وارعى
في حما الايك
كثيرا قالوا
في وصفي
وشعرا
بالغ اللطف
سهام الرمش
في عيني
كحد الرمح
والسيف
.....................
( الحمار)
انا الحمار
اسمي
لا تخطئون
فهمي
انا حامل
الاثقال
عنادي
مضرب الامثال
ينادى الناس
بالاوصاف
ينادون بيّ
الالاف!!
اعدل هذا
ام انصاف؟؟
....................
مع كل الحب والاحترام
 اختكم نجاة

________________________
* صورة لحمو  حبيبي ولدي الصغير يحفظه الله وهو يركب الحمار في ربيع 2015 في ضواحي وبراري الموصل الحدباء أم الربيعين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تقديم الاستاذ الدكتور ابراهيم خليل العلاف* لكتاب الاستاذ جاسم عبد شلال النعيمي الموسوم ( رجال ونساء الخدمات المجتمعية في الموصل خلال العهد العثماني )

                          الاستاذ جاسم عبد شلال النعيمي يهدي الدكتور ابراهيم  خليل العلاف عددا من مؤلفاته المنشورة      تقديم  الاستاذ الدكت...